رواية الجزائرية سارة ريفنز ضمن قائمة أفضل 50 كتابا بيع في فرنسا عام 2023

تم الكشف أخيرا عن الترتيب العام للكتب الأكثر مبيعا في فرنسا، لعام 2023. والمفاجأة الكبرى، أن غيوم موسو ليس هو الذي يهيمن هذا العام على ترتيب الكتب الأكثر مبيعا على الأراضي الفرنسية.

هذا التقييم الجديد، الذي نُشر في نهاية العام، تهيمن عليه القصص المصورة، ولا سيما “أستريكس” الجديد. ولكن أيضًا المجلد 22 من “غاستون لاجافي”.

وفي الجانب الأدبي، نجد “Jamais plus” لكولين هوفر، و”Veiller sur elle” لجان بابتيست أندريا. و”Kilomètre Zero” لمود عنكاوة، المراكز الخمسة الأولى على منصة أكثر الكتب مبيعا في فرنسا للعام الماضي 2023.

من جهتها، تمكنت الكاتبة من أصل جزائري سارة ريفنز من تأمين مكانين بين أكثر 50 كتابا شراء لدى الفرنسيين. وذلك بفضل رواية «الأسيرة» التي بيعت منها في ثلاثة أشهر أكثر من مليون نسخة.

في الواقع، في المركز 22 في هذا التصنيف، نجد المجلد الثاني من هذا الكتاب الأكثر مبيعًا. ومن ناحية أخرى، يحتل المجلد الأول المركز السادس والعشرين في هذه القائمة.

وحققت أسيرة الكاتبة الجزائرية سارة ريفنز، التي بدأت الكتابة في سن 11 عامًا. نجاحًا كبيرًا لا يتناسب مع قواعد الرومانسية الكلاسيكية.

علاوة على ذلك، فإن نشر هذين المجلدين سمح لها بالحصول على لقب أشهر كاتبة في العالم. تُرجمت أعماله الأكثر مبيعًا إلى تسع لغات مختلفة، ووصلت إلى جمهور واسع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى