بلاغ هام للأساتذة الجامعيين المعنيين بسكنات LPA

كشفت اللجنة الولائية للسكن للمدينة الجامعية -البليدة-، عن معايير انتقاء الأساتذة الجامعيين المؤهلين للإستفادة من سكنات LPA.

وقالت اللجنة الولائية للسكن للمدينة الجامعية -البليدة-، إن ترتيب المستحقين من طرف اللجنة الفرعية للسكن لموظفي وعمال المؤسسات الجامعية سيتم وفقا للمعايير المتفق عليها بين أعضاء اللجنة ومملي الشريك الإجتماعي في المؤسسات الجامعية الثلاث وذلك استنادًا لمحضر الإجتماع المؤرخ في الخامس والعشرون من شهر ديسمبر سنة ألفين وثلاثة وعشرون.

وتتمثل المعايير المعتمد عليها في انتقاء المستفيدين من سكنات LPA فيما يلي: نقطتين لكل سنة عمل في قطاع التعليم العالي، و0.5 نقطة لكل سنة خارج قطاع التعليم العالي  و 03 نقاط للمتزوجين حديثا من نفس القطاع.

وتستند بقية المعايير على الحالة العائلية: 04 نقاط للمتزوج بأطفال أو بدون والأرمل  والمطلق، 04 نقاط للأعزب الأكثر من 35 سنة و نقطتين للأعزب الأقل من 35 سنة و 0.25 نقطة لكل طفل وفي حالة التكفل بطفل يشترط إيداع قرار الكفالة من المحكمة و2 نقطتين  لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتمثل بقية المعايير المعتمدة في الرتبة والأقدمية وعمل الزوج في قطاع التعليم العالي والحالة العائلية.

ونوهت اللجنة الولائية للسكن للمدينة الجامعية -البليدة- إلى إقصاء كل من يثبت إستفادته من إعانة الدولة في مجال السكن أو سكن بجميع صيغه.

وفي ديسمبر الماضي، تم فتح الأرضية المخصصة للتسجيل عن بعد لطلبات السكن الترقوي المدعم LPA للأساتذة والموظفين الجامعيين.

وأعلنت إدارة جامعة البليدة 2 لونيسي على، في منشور مقتضب على صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك”أنه “تم فتح الأرضية الرقمية المخصصة للتسجيل عن بعد لطلبات السكن الترقوي المدعم LPA  يوم أمس الثلاثاء”.

وفي سبتمبر الماضي، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن استفادة الأساتذة الجامعيين قريبا من حصة سكنية قريبا تقدر بـ 1500 وحدة من صيغة السكن الترقوي المدعم.

وجاء هذا الإعلان في الإجتماع  الذي عقده الوزير مع المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي كناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى