مايكروسوفت تعتزم إضافة مزايا جديدة إلى ويندوز 11 في العام 2024

أعلنت شركة مايكروسوفت عزمها إطلاق مزايا جديدة لنظام ويندوز 11 في أجهزة الحاسوب وذلك اعتبارا من العام 2024.

ووفقا للشركة، تشمل المزايا الجديدة تحسينات في تجربة المستخدم، وخيارات جديدة في قسم “إمكانية وصول ذوي الاحتياجات الخاصة”، وتحسين إدماج خدمات مايكروسوفت 365، وتمكين المستخدمين من إزالة بعض العناصر المثبتة افتراضيا في النظام وغيرها.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم، أن التحديث القادم سيتيح إمكانية إزالة برامج مايكروسوفت المثبتة افتراضيا في نظام ويندوز 11، مثل متصفح إيدج وبرنامج الصور والمساعد الصوتي وغيرهم، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من تغيير محرك البحث الافتراضي عند البحث، وإخفاء عرض الأخبار في قسم “الويدجت”، وفي الأجهزة التي تدعم شاشاتها الكتابة بالقلم.

كما سيتاح استخدام القلم في الكتابة يدويا مباشرة في أي خانة تقبل الإدخال النصي مثل مربعات البحث، وسيعمل النظام على تحويل الكتابة اليدوية إلى نصوص رقمية.

وستحصل تطبيقات نظام /ويندوز 11/ على بعض التحسينات، مثل عرض عدد الأحرف في الشريط السفلي في تطبيق المفكرة، وإظهار اختصار “التحرير باستخدام المفكرة” في القائمة التي تظهر عند الضغط على أي مستند نصي.

وأشارت إلى أنه في تطبيق المتجر، ستضيف مايكروسوفت تبويب /Arcade/ الذي يتيح للمستخدمين تشغيل بعض الألعاب فورا دون الحاجة إلى تنزيلها، مع تحسين الواجهة الرئيسية للمتجر، وتسريع تشغيله، وستحسن مايكروسوفت ميزة التحكم الصوتي Voice Access  لتدعم شاشات متعددة في وقت واحد، بالإضافة إلى دعم المزيد من اللغات مثل الفرنسية والإسبانية والألمانية.

وأوضحت الشركة أنه فيما يتعلق بخاصية المشاركة القريبة في نظام /ويندوز 11/، ستتيح مايكروسوفت للمستخدمين إمكانية تعيين اسم محدد للجهاز يظهر عند مشاركة الملفات معه لتسهيل الوصول إليه، مع تحسين سرعة نقل الملفات.

ومن المتوقع أن تصدر مايكروسوفت تحديثها القادم لنظام ويندوز 11 خلال الربع الأول من عام 2024، وقد يحمل هذا التحديث اسم /Moment 5/، وسيكون متاحا للمستخدمين الذين حدثوا نظام ويندوز 11 في أجهزتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى