ليبيا: الدبيبة يبحث مع المبعوث الأمريكي ملفي الانتخابات وإعمار درنة

بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا، ريتشارد نولاند، عددا من المواضيع لاسيما تلك المتعلقة بإجراء الانتخابات  إعادة إعمار درنة التي دمرها إعصار “دانيال”، حسب ما أفادت به الحكومة الليبية.

وأكد الدبيبة -خلال اللقاء- موقف حكومته الداعم لإجراء الانتخابات وإنهاء المراحل الانتقالية بـ “شكل مباشر دون أي مسارات موازية تحقيقا لإرادة الشعب الليبي”، منوها إلى أن مشاركة حكومة الوحدة الوطنية في الاجتماعات المزمع القيام بها “والتي يعمل على تنسيقها المبعوث الأممي إلى ليبيا (عبد الله باتيلي) تأتي بهدف إيجاد قاعدة قانونية دستورية عادلة تمكن من إجراء الانتخابات”.

كما تطرق الجانبان إلى ملف إعادة إعمار مدينة درنة التي دمرها إعصار “دانيال” والتحديات التي تواجه بدء انطلاقتها الفعلية، يضيف ذات المصدر.

وكان المبعوث الأممي ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عبد الله باتيلي، قد أعلن مؤخرا عن اجتماع الأطراف الليبية لبحث العملية السياسية في البلاد، لاسيما مسألة الانتخابات التي كانت مقررة في ديسمبر 2021 والتي أرجئت إلى أجل غير مسمى بسبب الخلافات بين الفرقاء السياسيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى