الصين: إطلاق مشروع مصنع أمريكي لبطاريات السيارات في شانغهاي

أطلقت شركة صناعة السيارات الأمريكية “تسلا” رسميا مشروع مصنعها الجديد القادر على إنتاج 10 الاف بطارية “ميغاباك” سنويا في شانغهاي، حسبما أعلنت الشركة.

وأقيم حفل توقيع لاحتياز أرض المشروع، اليوم الجمعة في شانغهاي، مما يرمز إلى الافتتاح الرسمي لما وصفته الشركة بأنه “مشروع بارز”.

وتعد “ميغاباك” بطارية قوية توفر تخزين الطاقة والدعم، مما يساعد على استقرار الشبكة ومنع الأعطال، حسبما أظهرت المعلومات الموجودة على موقع “تسلا” الإلكتروني.

ومن المقرر أن يبدأ بناء المشروع، الذي يقع في منطقة “لينقانغ” الجديدة في منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شانغهاي)، في الثلاثي الأول من 2024 وأن يبدأ الإنتاج في الثلاثي الرابع.

وسينتج المصنع في البداية 10 ألاف وحدة من الميغاباك كل عام، أي ما يعادل حوالي 40 غيغاواط ساعي من تخزين الطاقة حيث سيتم بيع المنتجات في جميع أنحاء العالم.

وفي يناير 2019، بدأت “تسلا” بناء مصنع شانغهاي “جيجافاكتوري”، لتصبح أول من يستفيد من سياسة جديدة تسمح لشركات صناعة السيارات الأجنبية بإنشاء شركات تابعة مملوكة بالكامل في الصين.

وعلى مدى السنوات الماضية، واصلت الشركة زيادة الاستثمار في لينقانغ، وتوسيع الطاقة الإنتاجية لمصنع شانغهاي “جيجافاكتوري” وبناء المزيد من المرافق، بما في ذلك مصنع لتصنيع الشواحن الفائقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى