اتفاقيات شراكة و تعاون بين مجلس التجديد الاقتصادي وجامعات وهران و المدارس العليا

أشرف مساء أمس الثلاثاء السعيد سعيود والي ولاية وهران،على حضور مراسيم توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين المندوبية الجهوية للغرب لمجلس التجديد الاقتصادي الجزائري CREA وجامعات وهران ومدارسها العليا.

وجرت هذه المراسم على مستوى قاعة الأمير عبد القادر بالمسجد القطب عبد الحميد بن باديس. بحضور: رئيس المجلس الشعبي الولائي،أعضاء اللجنة الأمنية، نواب البرلمان بغرفتيه،المندوب الجهوي للغرب لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري،أعضاء مجلس التجديد الاقتصادي، ممثلة المرصد الوطني للمجتمع المدني،أعضاء المجلس الأعلى للشباب،رؤساء الدوائر،رؤساء المجالس الشعبية البلدية ،مدراء الهيئة التنفيذية،مدراء جامعات وهران ،والمدارس العليا و المدارس الوطنية،طلبة،رؤساء مؤسسات اقتصادية،والأسرة الاعلامية.

واكد والي وهران خلال كلمة ألقاها بالمناسبة أن الدولة الجزائرية تدعم الطلبة حاملي المشاريع، وتقدم لهم كافة التسهيلات اللازمة لأنهم يستحقون الدعم والتكفل.

كما نوّه  الوالي بالاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الى فئة الشباب بكلّ مستوياتها.
وأشار مسؤول الهيئة التنفيذية الى خلق مناطق نشاطات مصغرة بولاية وهران،تحتوي على أرضيات تسمح لهؤلاء الشباب بتجسيد مشاريعهم ،وكشف عن تواجد 3 أرضيات مخصصة لانشاء هذه المناطق ،تراوحت نسبة الأشغال بها على التوالي بين 70 %،20%،في حين بدأت الأشغال في منطقة النشاطات الثالثة.
وأكد والي وهران ان هذه المناطق ستكون مجهزة بكلّ متطلبات المشاريع التي ينوي الطلبة انجازها.
ومن جهته أشاد المندوب الجهوي لمجلس التجديد الإقتصادي منصور حماموش،بدعم السلطات العمومية للولاية على رأسهم  والي وهران السعيد سعيود.مضيفا بأن هذه الاتفاقيات فرصة لتقريب الطلبة من المتعاملين الاقتصاديين، وتشجيع الطلبة للولوج الى عالم الإبتكار.

ونوّه منسق جامعات الغرب الجزائري ومدير جامعة وهران 2  محمد شعلال بدعم والي وهران للجامعة وترقيتها وجعلها قاطرة للاقتصاد الوطني،كما اعتبر مجلس التجديد الإقتصادي شريكا فعليا للطلبة في خلق المؤسسات الناشئة وتشجيع المقاولاتية، خاصة ان ولاية وهران قطب اقتصادي هام يزخر بطاقات هائلة،تضمّ 3 جامعات،5 مدارس عليا،ومدرستين وطنيتين.

وترمي هذه الاتفاقيات المبرمة بين المندوبية الجهوية لمجلس التجديد الإقتصادي الجزائري وما بين المدينة الجامعية التي تحوي 03 جامعات و04 مدارس عليا، الى مرافقة الطلبة لخلق مؤسسات ناشئة وتجسيد مشاريعهم على أرض الواقع.

وقد دعا والي وهران الى تشكيل لجنة لمتابعة مدى تجسيد وتطبيق هذه الاتفاقية ،والتي ستتكوّن من ممثلي الطلبة، والجامعات.

كما اطلع  والي وهران على مشاريع الطلبة الجامعيين من خلال المعرض المنظم ببهو المسجد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى