إطلاق خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لفائدة مهنيي الصيد البحري

أعلن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لميناء عنابة عن إطلاق خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى ذات المنشأة المينائية لفائدة المهنيين لأول مرة.

ووفق بيان للوزارة وقف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، على مجموعة من المشاريع والاستثمارات القطاعية التي من شأنها زيادة القدرات الإنتاجية، كما ناقش وبحث سبل تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال ومهنيّي القطاع.

حيث استهل الوزير زيارته من بلدية عنابة، بتفقد ميناء الصيد البحري، حيث تلقى عرضاً تقنياً حول القدرات الاستيعابية للميناء المقدرة بـ 219 سفينة، ليعلن بمحطة الصيد البحري عن إطلاق خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى ذات المنشأة المينائية لفائدة المهنيين لأول مرة.

كما أشرف على معاينة عيادة طبية أنجزت في إطار اتفاقية وقعت بين الشركة الناشئة “ألو طبيبيallotabibi ” وجمعية مجهزي السفن، والتي ستكفل بتقديم خدمات الرعاية الصحية داخل الميناء لصالح الصيادين وعائلاتهم، كما تسمح بتوفير خدمات الرعاية عن بعد في حالات استثنائية.

كما وقف عقبها على مدى جاهزية أول سفينة صيد تونة مسجلة بميناء عنابة والتي تحمل اسم “الشهيد بن بولعيد”، ومدى تقدم أشغال مشروع لإنجاز رصيف ومصعد قوارب لصالح مؤسسة بناء وإصلاح السفن “ECRN”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى