الرئيس الإيراني يزور الجزائر شهر مارس القادم

كشف محمد رضا بابائي، السفير الإيراني لدى الجزائر، النقاب عن  الزيارة المرتقبة للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، حيث أكد أنّها مقترحة في الربع الأول من العام المقبل، وذلك للمشاركة في قمة منتدى الغاز، المرتقب أن تستضيفها الجزائر أواخر شهر مارس المقبل.

وقال بابائي، إنّ زيارة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ستكون مناسبة للجزائر وإيران لبحث سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف مجالات التعاون، بما يعود على شعبيهما بالنفع وفق مبدأ الجميع رابح.

ووفق السفير، فإنّ بلاده تنظر إلى الجزائر على أنّها شريك استراتيجي في عدة مجالات، وبالإمكان بناء شراكة فعالة في قطاعات هي اليوم محط اهتمام البلدين، مثلما هو الحال بالنسبة لقطاع اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والصغيرة، مبرزا أن بلاده قطعت أشواطا كبيرة في هذا الجانب، وهي مهتمة بنقل تجربتها إلى الجزائر.

وأخبر الدبلوماسي الإيراني، حسب ما نقلته يومية “الخبر”، أنّه من المنتظر بحث هذا الملف مع وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة مهدي ياسين وليد قريبا، مشيرا إلى أنّه منذ استلامه مهامه كسفير لطهران بالجزائر، قبل 9 أشهر، التقى 13 وزيرا في القطاعات الاقتصادية، وناقش معهم برامج تعاون ثرية توجد حاليا قيد الإنضاج من الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى