مصر.. تواصل الاقتراع في أول أيام الانتخابات الرئاسية

تتواصل، الأحد، عملية الاقتراع في أول أيام الانتخابات الرئاسية في مصر يخوضها 4 مرشحين، أبرزهم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، في ظل تقدير “رسمي” أولي بإقبال كثيف من الناخبين.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية ( أ ش أ)، بعد أن بدء الاقتراع في الانتخابات الرئاسية عبر محافظات البلاد الـ27، داخل 11 ألفا و631 لجنة اقتراع، في 9 آلاف و376 مقرا انتخابيا رئيسيا، وسط إشراف قضائي، وتأمين أمني كبير.

ويحق التصويت لنحو 67 مليون ناخب، ويستمر الاقتراع على مدى ثلاثة أيام من التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي (07:00 ت.غ) وحتى التاسعة مساء (19:00 ت.غ).

وفي مؤتمر صحفي، قال مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات (رسمية) أحمد بنداري، إن “غرفة عمليات الانتخابات رصدت كثافة إقبال المواطنين على لجان الاقتراع منذ الساعة الأولى للتصويت”.

وأفاد بنداري، أن “كافة مراكز الاقتراع واللجان الفرعية للانتخابات انتظمت في العمل باستقبال الناخبين”، بحسب الوكالة.

كما أدلى المرشحون الأربعة بأصواتهم وهم: الرئيس السيسي، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس حزب الوفد (ليبرالي/ مؤيد للسلطة) عبد السند يمامة، ورئيس حزب المصري الديمقراطي (يساري/ محسوب على المعارضة) فريد زهران.

وقال المرشح حازم عمر، عقب التصويت: “رسالتي للمصريين، لكل من يؤيدني وكل من يعارضني، هي: المشاركة بقوة في الانتخابات (..)، وآمل أن يولي الله مَن يصلح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى