إيطاليا تفتح أبوابها للأجانب وهذه المهن المطلوبة

زاد الطلب على العمال الأجانب بشكل كبير في إيطاليا، حيث قالت السلطات إن عدد الطلبات المسبقة المقدمة .من أصحاب العمل الإيطاليين لعام 2024 قد تجاوز بالفعل الحصة المحددة بأربعة أضعاف.

وتأكيدًا على النقص المستمر في العمالة في مختلف القطاعات في البلاد. حددت حكومة ميلوني حصة العمال من دول خارج الاتحاد الأوروبي إلى 136 ألفًا للعام المقبل. وهو أعلى من الحصة المحددة لهذا العام.

ومع ذلك، على الرغم من زيادة حصة العمال من خارج الاتحاد الأوروبي. فإن العدد الكبير من الطلبات التي تم تقديمها بالفعل. يشير إلى أن البلاد بحاجة إلى عدد أكبر من العمال الأجانب.

وفقًا لوزارة الداخلية الإيطالية، قدم أصحاب العمل في البلاد بالفعل حوالي 608,000 طلبًا مسبقًا.

وأوضحت صحيفة فايننشال تايمز أن هذا العدد الكبير من الطلبات، الذي يزيد بأربعة أضعاف عن حصة الحكومة. تم تقديمه قبل يانصيب تأشيرة العمل السنوي لإيطاليا الذي افتتح رسميًا أمس السبت.

وكما تظهر بيانات وزارة الداخلية، من إجمالي عدد الطلبات المسبقة لعام 2024. كان حوالي 260.950 منها للوظائف الموسمية في السياحة والزراعة.

علاوة على ذلك، كان هناك 253,470 طلبًا مسبقًا آخر للوظائف غير الموسمية في قطاع البناء والقطاعات المماثلة. وحوالي 86,070 طلبًا مسبقًا للعمال المنزليين وكذلك لمقدمي الرعاية في مجال الصحة، من بين آخرين.

ووفقا لصحيفة فايننشال تايمز، فإن تخصيص الحصة سوف يتبع نهج أسبقية الحضور بمجرد فتح نافذة التقديم الإلكتروني. سيتم تخصيص أيام مختلفة لأنواع التأشيرات المختلفة، على الرغم من أن بعض القطاعات قد حجزت حصصًا محددة على وجه التحديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى