السعودية تجمع نجوم الفن العالميين في مهرجان البحر الأحمر

إنطلقت فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

و قد شهدة النسخته الثالثة من مهرجان ، مشاركة الكثير من نجوم الفن بالعالم، من هوليوود وبوليوود و حتى السينما التركية و العربية. وسط اقبال كبير من قبل الجمهور ومحبي وصناع السينما في العالم .

وعرف حفل الإفتتاح يوم الخميس الماضي ، حضور نجوم من مختلف دول العالم، والذين مشو على السجادة الحمراء ، ومن ابرزهم ويل سميث ورانفير سينغ وكاترينا كيف و هاندا أرتشيل ومريم أوزرلي وبوراك أوزجيفيت وغيرهم من الشخصيات الفنية.

و أثبت مهرجان البحر الأحمر السينمائي وجوده بين أهم المهرجانات العالمية لعوامل كثيرة يحملها في خطته وحاضره و ما يخطط صناعه لمستقبله.

و قد ظهرة بشكل واضح الجهود الكبيرة في التنظيم من خلال خارطة الأفلام المشاركة في المهرجان، و أقسامه وبرامجه ولجنة تحكيمه. و التخطيط لصناعة واحد من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

و الملفت حضور قوي للسينما السعودية من خلال الأفلام السعودية التي هي نتاج صناعة تشهد ازدهاراً وتطوراً ملفتاً. في ظل الاهتمام و الدعم كبير جداً الذي تحظى به صناعة السينما في المملكة العربية السعودية.

كما يستقطب المهرجان الكثير من الأفلام السينمائية العربية والعالمية ومن مختلف القارات ليتم عرضها ضمن فعالياته.

وعلى مدار عشرة أيام، تستمر فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة، في مدينة جدة وذلك ابتداءً من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى