ميسي يضع شرطا واحدا للمشاركة في كأس العالم 2026

وضع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد منتخب “التانغو” شرطا واحدا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2026 المُقبلة.

وكان ميسي قاد المنتخب الأرجنتيني لتحقيق كأس العالم 2022 في قطر للمرة الثالثة في التاريخ والأولى في مسيرته.

وحقق المنتخب الأرجنتيني الفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-2، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3.

ورفض ميسي في الكثير من المرات الحديث عن إمكانية مشاركته في النسخة القادمة من المونديال، حيث لم يخرج بأي إجابة صريحة حول هذا الأمر.

وفي تصريحات أبرزتها شبكة “ESPN” الأمريكية، قال ميسي: “من الممكن أن أشارك في كأس العالم 2026 في حالة واحدة وهي أن تسير الأمور بالشكل الأمثل خلال الفترة المُقبلة”.

وأضاف: “الأمر يعتمد على حالتي البدنية وحالة المنتخب أيضا، وأتمنى أن نحقق شيئا مثاليا في كوبا أمريكا 2024، وبعدها سأفكر في الأمر”.

وتابع: “من الطبيعي عدم مشاركتي في البطولة لأنني سأبلغ حينها عمر الـ39 عاما، وهذا صعب للغاية في عالم كرة القدم أن تواصل بنفس الكفاءة البدنية”.

وعن صدمة السعودية في كأس العالم 2022، قال ميسي: “بعد الخسارة أمام السعودية خرجت وأرسلت رسالة لجميع اللاعبين وبعد ذلك بدأنا في المضي قدمًا”.

وأكمل: “كان علينا فقط أن ننسى ما حدث ونبدأ من الصفر لأننا إذا فزنا في المباراتين التاليتين سنتأهل متصدرين للمجموعة وفعلنا ذلك”.

واختتم حديثه: “كنا نثق في أنفسنا بسبب ما قدمناه من قبل، كنا نشعر براحة البال، لأننا كنا نرى أن مباراة السعودية هي الأكثر سهولة في المجموعة ولكن بعد تلك الهزيمة بدأت أفكر في مليون شيء لقد كانت أيامًا صعبة”.

وكان المنتخب الأرجنتيني استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام السعودية 1-2، ولكنه أكمل مسيرته وتوج باللقب في النهاية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى