تأجيل التصويت على انضمام هذه الدولة إلى منطقة شنغن

لن يتم التصويت على انضمام رومانيا إلى منطقة شنغن. خلال اجتماع مجلس العدل والشؤون الداخلية المقرر عقده في الخامس من ديسمبر.

ويُنظر إلى بند جدول الأعمال المتعلق بانضمام رومانيا وبلغاريا إلى منطقة شنغن على أنه فرصة حاسمة. في ظل ضغوط من مختلف الكيانات لوضع اللمسات الأخيرة على إدراجهما في منطقة حرية الحركة.

ومن المتوقع إجراء المناقشات دون تصويت رسمي. مع الأخذ في الاعتبار المفاوضات الجارية لتشكيل حكومة جديدة في هولندا.

كما لن يخضع انضمام رومانيا إلى منطقة شنغن للتصويت خلال اجتماع مجلس العدل والشؤون الداخلية (JHA) المقرر عقده في 5 ديسمبر.

كما جاء هذا الإعلان من قبل مصادر سياسية نقلاً عن موقع News.ro، وفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد عضو البرلمان الأوروبي فلاد جورجي أن انضمام رومانيا وبلغاريا. إلى منطقة شنغن قد تم إدراجه رسميًا في اجتماع وزارة العدل والشؤون الداخلية. المقرر عقده في 5 ديسمبر من هذا العام.

كما شدد على أن الإشارة في جدول أعمال المجلس هي تقريبا نفس ما ورد في العام الماضي. من الجلسة التي أبقت فيها معارضة فيينا هاتين الدولتين البلقانيتين تنتظران على أبواب أوروبا لمدة عام آخر.

وبحسب تقرير News.ro، فمن المتوقع خلال الاجتماع الذي سيعقد الأسبوع المقبل. مناقشة رومانيا وبلغاريا لمنطقة السفر الخالية من جوازات السفر دون تصويت رسمي. مع الأخذ في الاعتبار المفاوضات بشأن تشكيل حكومة جديدة في هولندا.

كما يقترح جدول الأعمال المؤقت لـ JHA أن المناقشات حول الوضع العام في منطقة شنغن. والمناقشة المحتملة حول قرار المجلس بشأن التطبيق الكامل لأحكام شنغن في بلغاريا ورومانيا من المقرر إجراؤها في 5 ديسمبر.

ووفقاً لتقرير يوراكتيف، تحاول بوخارست ترتيب اجتماع استثنائي للمجلس. مع مناقشة محتملة حول قرار المجلس بشأن التطبيق الكامل لأحكام شنغن في هذين البلدين.

كما أعرب وزير الشؤون الاجتماعية النمساوي. يوهانس راوخ، مؤخرًا على منصة X، عن أن انضمام رومانيا إلى منطقة شنغن سيفيد النمسا ورومانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى