مجلس الأمة: المصادقة على قانوني الصحافة المكتوبة والالكترونية والسمعي البصري

صادق اليوم أعضاء مجلس الأمة بالإجماع على نصي القانونين المتعلقين بالصحافة المكتوبة والصحافة الإلكترونيةو بالنشاط السمعي البصري .

وصوّت أعضاء مجلس الأمة خلال الجلسة العلنية التي ترأسها رئيس المجلس الأمة صالح قوجيل بالإجماع على نصي القانونين.

وصف وزير الاتصال محمد لعقاب قانون الإعلام الجديد بالممتاز و بالأحسن في تاريخ الجزائر.

وأوضح لعقاب اليوم الثلاثاء، في كلمته بعد المصادقة على نصي القانونين، أن “القانون سبق وأن وصفته بأنه قانون ممتاز ولا أبالغ بأنه أحسن قانون في تاريخ الجزائر المستقلة ينظم المهنة تنظيما واضحا ودقيقا “.

وتوجه لعقاب بالشكر إلى أعضاء مجلس الأمة، على تفاعلهم الايجابي مع مختلف القوانين المتعلقة بالقطاع وإثرائهم للنصوص القانونية وتوجيهاتهم منذ المرحلة الأولى، كما هنّأ أسرة الإعلام “بهذا المكسب المهم جدا والتتويج بقانون الإعلام والقوانين العضوية المتعلقة بالصحافة المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية”.

وكشف لعقاب، بأن المراسيم التطبيقية جاهزة وسوف تُرسل إلى الأمانة العامة للحكومة مباشرة بعد نشر القانونين في الجريدة الرسمية.

و أضاف لعقاب، أنه بهذا التتويج سوف يتم الانطلاق في مواصلة تجسيد توجيهات وقرارات رئيس الجمهورية بخصوص قطاع الإعلام، وعلى رأسها إنشاء سلطة الضبط وكذلك وإعادة هيكلة مختلف الفروع في قطاع الإعلام والاتصال وعلى رأسها إعادة هيكلة المطابع قريبا.

وأضاف أنه سيتم فتح ملفات أخرى، منها البث الإذاعي و الإذاعة المحلية مؤكدا أن أبواب الوزارة مفتوحة وأنه على أتم الاستعداد  للعمل وخدمة القطاع أجل تحسين وضع القطاع على أمل الانتقال به إلى مصاف وسائل الإعلام في الدول المتقدمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى