برنامج سكني هام بولاية بشار

قال وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي. أنه تم منح برنامج سكني هام بمختلف الصيغ لفائدة هذه الولاية الواقعة بجنوب غرب البلاد .

وقال الوزير على هامش زيارة العمل التي قام بها إلى الولاية، أن هذا البرنامج السكني الذي إستفادت منه ولاية بشار يتكون من 500 سكن عمومي إيجاري. و500 وحدة من السكن الترقوي المدعم و1.226 إعانة مالية للسكن الريفي. و1.472 إعانة أخرى للمستفيدين من قطع أراضي البناء في إطار برنامج التجزئات الإجتماعية.

كما شدّد بلعريبي على أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الحظيرة العقارية للولاية. وأيضا تلبية تطلعات السكان فيما يتعلق بالسكن اللائق.

وقبل ذلك تفقد الوزير موقع مشروع كلية الطب الجديدة بطاقة 2000 مقعد بيداغوجي والتي سيتم تسليمها اعتبارا من الثلاثي الأول من سنة 2024. حيث ألّح الوزير على استلام هذا الهيكل الذي من شأنه تدعيم قطاع التعليم العالي.

وفي موقع المجمع السكني الجديد “جنان ضيف الله”، أعطى وزير القطاع الذي كان بمعية السلطات المحلية، أشغال إنجاز التهيئة الخاصة بالشبكات المختلفة . مشيرا إلى أن دائرته الوزارية تعتزم منح غلاف مالي تكميلي بقيمة 10 مليار دج، خلال السنة المالية 2024، لتمويل أشغال إنجاز عمليات مماثلة على مستوى التجزئات الإجتماعية بالولاية .

وبموقع إنجاز برنامج 100 سكن عمومي مدعم في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية. أكد الوزير على ضرورة تسريع وتيرة الأشغال بهذا المشروع والذي حددت آجاله بـ 22 شهرا.

وبخصوص مشروع الملعب الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد. والذي سبق أن تم اختيار موقعه من قبل المصالح التقنية للولاية. أشار بلعريبي إلى أن “هذا المشروع سيتم إطلاقه قريبا. بعد توفير المبالغ اللازمة لتمويل الأشغال في هذا المشروع الهام في البنية التحتية الرياضية”.

كما أعلن أيضا، أنه من المقرر إطلاق أشغال إنجاز المركز الاستشفائي الجامعي ببشار قبل نهاية الثلاثي الأول من السنة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى