سيول جارفة.. طرقات مقطوعة وصعوبة في السير عبر 7 ولايات

تسببت التقلبات الجوية والأمطار الغزيرة في غلق العديد من الطرقات والمحاور الولائية. كما تسببت في صعوبة حركة السير لمستعملي الطرقات خاصة بالولايات الشرقية للوطن.

وحسبما ألإادت به قيادة الدرك الوطني، فقتم تسجيل صعوبة في السير بولاية سكيكدة على مستوى الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين بلديتي الحروش والغدير بسبب التساقط الغزير للأمطار. كما تسببت الأمطار في غلق الطريق الولائي رقم 33 في شطره الرابط بين بلديتي زردازة واولاد حبابة بسبب ارتفاع مسزوب مياه سد زردازة.

أما بولاية باتنة، فهناك صعوبة في السير بالطريق الوطني رقم 31 الرابط بين ولاية باتنة وبلدية أريس بقرية باشا بلدية أشمول. بسبب تساقط الحجارة من أعالي الجبال. كما دعت قيادة الدرك الوطني إلى الحيطة والحذر بالطريق الوطني رقم 3 في شطره الرابط بين فسديس وباتنة بسبب انجراف التربة. وتسجيل طريق مغلق رقم 87 الرابط بين تيمقاد والشمرة. بسبب إنجراف التربة مع وجود سيول المياه وسط الطريق.

وفي ولاية قسنطينة الطريق الوطني رقم 27 في شطره الرابط بين بلديتي حامة بوزيان وقسنطينة مغلق بسبب إنجراف التربة. وكذا الطريق الوطني رقم 5 في شطره الرابط بين بلديتي  عين اسمارة وقسنطينة بسبب انجراف التربة. كما تم تسجيل غلق للطريق بالطريق الوطني رقم 5 في شطره الرابط بين عين سمارة وواد العثمانية بسبب إرتفاع منسوب المياه.

أما بولاية أم البواقي صعوبة في السير بالطريق الوطني رقم 100 الرابط بين عين مليلة وأم البواقي بقرية باسطيل بسبب ارتفاع منسوب مياه واد باسطيل. وفي بجاية تسبب إنجراف التربة في غلق الطريق الوطني رقم 9 على مستوى بلدية خراطة.

وفي ولاية قالمة تسبب إنجراف التربة وتساقط الحجارة في غلق الطريق الوطني رقم 20 في شطره الرابط بين بلديتي هواري بومدين وسلاوة عنونة عند مدخل قرية عين عمارة بلدية هواري بومدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى