الصين: رئيس أركان الجيش الجزائري يزور القاعدة البحرية بشنغهاي

قام رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنڤريحة، اليوم الجمعة، بزيارة القاعدة البحرية بشنغهاي، أين استقبل من طرف قائد القاعدة البحرية، هو والوفد المرافق له، في إطار مواصلة زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الجزائرية، أن الفريق أول السعيد شنڤريحة، تلقى عرضا وشروحات حول مهام هذه القاعدة البحرية والسفن والقطع البحرية التي تتوفر عليها ليوقع بعدها الفريق أول على السجل الذهبي للقاعدة ويأخذ صورة تذكارية بالمناسبة.

كما زار الفريق أول الفرقاطة تشان جو الراسية على رصيف القاعدة أين قدمت له التحية والتشريفات العسكرية، ليطوف بعدها الفريق أول بأقسام الفرقاطة حيث تلقى شروحات وافية حول مهامها والخواص الفنية والقتالية لهذه الفرقاطة، الفريق أول السعيد شنڤريحة وخلال معاينته لمختلف أقسام هذه الفرقاطة، اطلع عن كثب على التكنولوجيا الصينية المستعملة في مجال بناء السفن الحربية، يضيف البيان ذاته.

وأضاف البيان، عقب ذلك قام الفريق أول السعيد شنڤريحة بزيارة إلى شركة الصينية سي أس تي سي (CSTC) التابعة لمجمع سي أس أس سي (CSSC) المتخصص في صناعة السفن خاصة الحربية منها، أين تابع عرضا مطولا حول عمل المجمع وقدراته الإنتاجية وكذا التطور الذي يشهده هذا النوع من الصناعات.

يذكر أن رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق أول السعيد شنڤريحة قد وصل الخميس إلى شنغهاي، أين كان له لقاء مع المحافظ السياسي لجيش التحرير الشعبي الصيني بحامية شنغهاي العميد شو شي جين، استعرض خلاله الطرفان مسار التعاون العسكري الثنائي بين جيشي البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى