4 فوائد يمنحها الفشار لمرضى السكري

يمتاز الفشار بطعمه المحبب للأطفال والكبار والذي يجعل منه وجبة خفيفة ومسلية في معظم الأوقات، بالإضافة إلى أن له فوائد صحية مذهلة.

عرض موقع “الطبي” مجموعة فوائد يمنحها الفشار لمن يعانون مرض السكري، فعلى الرغم من احتوائه على الكربوهيدرات إلا أنه يعتبر من الحبوب الكاملة التي تحتوي على الألياف أيضاً، لذلك يمكن أن يكون الفشار وجبة خفيفة صحية مناسبة لمرضى السكري.

ونذكر فيما يلي أهم فوائد الفشار لمرضى السكري كوجبة خفيفة أو مايعرف بالتسالي:

من الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض

 ويدل هذا المؤشر على السرعة التي يدخل بها السكر إلى مجرى الدم بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وكلما زادت قيمة المؤشر الجلايسيمي زاد ارتفاع نسبة السكر في الدم.

يحتوي الفشار المعد بالهواء الساخن على مؤشر جلايسيمي تبلغ قيمته 55، ويعتبر الفشار غذاء منخفض السكر على الرغم من أن له قيمة مؤشر جلايسيمي أعلى من العديد من الأطعمة الأخرى من نفس الفئة.

ويظل الفشار خياراً أفضل للوجبات الخفيفة لمرضى السكر من العديد من الوجبات الخفيفة المالحة أو السكرية لتجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم ومضاعفات مرض السكري. حيث يمتص الجسم الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض بمعدل أبطأ ولذلك فإن الزيادة التي يسببها في نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين تكون تدريجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى